Header Ads

بالصور.. فنان يرصد حيوانات مسترخية بطريقة السلويت


التقط مصور من جنوب إفريقيا مجموعة من الصور الرائعة بطريقة "السلويت" لعدد من الحيوانات في الحدائق والمحميات الطبيعية الوطنية في جنوب إفريقيا وبتسوانا.
وقالت صحيفة "الديلي ميل" البريطانية، إن الفنان الجنوب إفريقي برندون كريمر (31 عاماً) يعشق التقاط صور الحياة الطبيعية، وقد بدأت هوايته منذ سن المراهقة.
وأضافت الصحيفة: إن كريمر يتمكن من التقاط هذه الصور، بينما الحيوانات مسترخية وسط غابات السافانا في وقت الغروب، وفي طريقها للاستيقاظ عند الشروق، مؤكداً أنها أنسب الأوقات لالتقاط صور "السلويت"، ويستخدم كريمر كاميرا "نيكون دي 3" و"نيكون دي 3 إكس"، التي يستخدمها المحترفون.
جدير بالذكر أن "السلويت" حسب موسوعة "ويكيبيديا" هو نوع من التصوير تظهر فيه الأجسام سوداء محددة دون إظهار ملامحها والخلفية ملونة، ويكون ذلك عن طريق جعل الإضاءة خلف الشيء المراد تصويره, ويعتبر أفضل الأوقات لتصوير السلويت هو وقت الغروب أو الشروق، حيث تكون الشمس فوق الأفق, مع جعل فتحة العدسة ضيقة، وتعتمد جمالية الصورة على حواف الموضوع المراد تصويره.
وسميت هذه الطريقة من التصوير باسم "السلويت" نسبة إلى أحد الوزراء الفرنسيين ويدعى "أيتين دي سلويت" حيث كان يصنع أشكالاً من الورق الأسود ويقطعها بالمقص ويلصقها على ورق أبيض، فيكون الشكل ذا تباين حاد.




بالصور.. فنان يرصد حيوانات مسترخية بطريقة "السلويت"






ليست هناك تعليقات