Header Ads

بالصور.. الدستور ما بين «نعم» و«لا» و«باطل»

ما بين دعوات تطالب بالتصويت على مشروع الدستور بـ«نعم»، وأخرى تطالب بالتصويت بــ«لا»، وثالثة بالمقاطعة، تباينت آراء القوى السياسية حول المشاركة في الاستفتاء على مشروع الدستور.
واختلفت تبريرات الاتجاهات الثلاثة، حيث يرى المؤيدون أن التصويت بنعم سيدعم الاستقرار والشرعية والشريعة، وأن به حقوقا وحريات واسعة سيتمتع بها المواطن، بينما يرى المعارضون أن الدستور غير توافقي، ولا يعكس أطياف الشعب المختلفة، ويهمل حقوق المرأة، وأن المقاطعة ستصب في صالح أصوات المؤيدين، بينما يرى المطالبون بالمقاطعة أن المشاركة ستعطي للدستور شرعية لا يستحقها.
بدأ المصريون بالخارج، الأربعاء، الإدلاء بأصواتهم في الاستفتاء على مسودة الدستور، ومن المقرر أن يُجرى في مصر على مرحلتين يومي 15 و22 ديسمبر الجاري.
اعرف دستورك
دستور مصر على الأرصفة دستور مصر على الأرصفة لافتات «نعم للدستور»: المنصورة لافتات «نعم للدستور»: المنصورة لافتات «لا للدستور»: المنصورة «نعم للدستور»: المنصورة لافتات «نعم للدستور» ببورسعيد «لا لدستور الإخوان»  لافتات «نعم للدستور» ببورسعيد وقفة لتأييد قرارات مرسي والدستور الجديد بالمقطم  دستور .. وآراء : لافتات رافضة للدستور مليونية «نعم للشرعية»: مسجد رابعة العدوية «دستوركم باطل باطل» مليونية «لا للاستفتاء» : بميدان التحرير مليونية «لا للاستفتاء»: قصر الاتحادية الرئاسي مليونية «نعم للشرعية»: مسجد رابعة العدوية مليونية «لا للاستفتاء»: مسيرة من مسجد جمال عبدالناصر إلى الاتحادية

ليست هناك تعليقات