Header Ads

صور تم التقاطها من أعلى معالم شهيرة حول العالم


78d1b88e-6d5e-4dde-ab9d-0c6cde052c81
نشرت مجلة “Travelandleisure” تقريرًا مصورًا، استعرضت خلاله صورًا لأشهر المعالم السياحية حول العالم، والتي تم التقاطها من اعلى تلك المعالم، على النحو التالي:
يرتفع جسر ميناء سيدني في أستراليا إلى نحو 134 مترًا فوق سطح البحر، ويمكن رؤية دار الأوبرا الشهيرة في سيدني من قمته، ويربط هذا الجسر وسط مدينة سيدني بشاطئها الشمالي.


كان برجا بتروناس التوأم في كوالالمبور عاصمة ماليزيا، أطول برجين في العالم منذ عام 1998 حتى عام 2004، يبلغ ارتفاعهما 170 مترًا، وتوجد منصة المراقبة في الطابق الـ86.

يعد مبنى إمباير ستيت “Empire State” من أبرز المعالم في مدينة نيويورك، وهو ناطحة سحاب تتكون من 102 طابق، وبها 72 مصعدًا، كما يبلغ ارتفاعها 381 مترًا.

يقع الأخدود العظيم في الجزء الشمالي الغربي من ولاية أريزونا الأمريكية، ويمكن مشاهدة المنحدرات الصخرية السحيقة، عبر ممر يبلغ ارتفاعه 1219 مترًا فوق سطح الأرض، وهو ممر بأرضية زجاجية ويتخذ شكل حدوة حصان.

يعد مبنى “شارد” في لندن، أعلى ناطحة سحاب في أوروبا الغربية، إذ يبلغ ارتفاعه 243 مترًا، وقد واجه هذا البرج انتقادات كثيرة.

تم إضافة طابق زجاجي جديد إلى برج إيفل الخريف الماضي، يبلغ ارتفاعه 56 مترًا فوق سطح الأرض، وقد شُيد هذا البرج عام 1889 بارتفاع يبلغ 324 مترًا، ليصبح فيما بعد رمز العاصمة الفرنسية.

جبل إفرست هو أعلى قمة على وجه الأرض، إذ يرتفع إلى حوالي 9 كيلومترات عن سطح البحر، وهو أحد الجبال التي تتكوّن منها سلاسل جبال الهيمالايا، على حدودالصين (التبت) ونيبال (ساجارماثا) وشمالي الهند.

تعد كاتدرائية القديس بطرس في روما أكبر كنيسة داخلية من حيث المساحة، ويمكن الصعود إلى قبتها عبر 551 درجة سلم، للاستمتاع بمناظر المدينة.

مدينة ماتشو بيتشو أو القلعة الضائعة في بيرو، وقد بناها شعب الإنكا، تقع بين جبلين من سلسلة جبال الأنديز على ارتفاع 2340 مترًا، وهي من ضمن مواقع التراث العالمي لليونسكو، وإحدى عجائب الدنيا السبع الجديدة.

السبيل الوحيد للوصول إلى قبة كاتدرائية فلورنس وسط إيطاليا، هو صعود 463 درجة سلم، إذ لا توجد بها مصاعد، ويمكن للزوار تسلق تلك السلالم، من أجل الاستمتاع برؤية مدينة فلورنسا.

برج خليفة، وتتراوح تكلفة تذكرة الصعود إلى منصة المراقبة بين 100 و400 درهم، وتقع في الطابق 148، وقد دخلت موسوعة “جينيس” العام الماضي بوصفها أعلى منصة مراقبة في العالم .

ليست هناك تعليقات